الجمعة 24 مايو 2019

    مرحبا بكم في ماروك نيوز 24 موقع اخباري مغربي         سنة حبسا نافذا للمحامي زيان.. والتهمة «إهانة مقررات قضائية»             بعد توقيف قاضية تمارة، قاضية أخرى بالمحمدية في طريقها صوب نفس القرار             أمين الراضي ينقل اعتداء شرطي عليه في لايف على صفحته..ضرب وركل ورفس!             هل ستكون إمرأة على رأس أسماء ستعوض وزير الداخلية لفتيت             الملتقى العاشر لمعرض تكنولوجيا الأدوات المدرسية،هاشنوا كان فالرباط            بعد وصفها للمغاربة بالجهلة،الشفقي يعلم وزيرة العدل الإسرائيلي درسا؟            الدورة 2 لمعرض assistantes            مابين المصباحين ؟؟            إذهب لأوربا فيها حكام لايظلم عندهم أحد           

pub
 
الصحافة أولا: على زمان

حقيقة قائد الإنقلاب بمصر السيسي

 
marocnews24TV

الملتقى العاشر لمعرض تكنولوجيا الأدوات المدرسية،هاشنوا كان فالرباط


بعد وصفها للمغاربة بالجهلة،الشفقي يعلم وزيرة العدل الإسرائيلي درسا؟


الدورة 2 لمعرض assistantes


زيان خرج ليهم في الحكم الإستئنافي على بوعشرين بخرجة أممية


الدورة 6 لمعرض منتوجات السلامة بكازا،الإفتتاح هاكيفاش كان.


الشفقي/21/زيارة باب الفاتيكان للمغرب وقضية الأذان والقمة العربية

 
تقرقيب الناب

تخليدا لليوم العالمي للصحة الوزارة ومنظمة الصحة العالمية،والتغطية الصحية الإجبارية على الطاولة


ما بعد نهاية مسلسل داعش صنيعة إسرائيل،وتحرك الأمم المتحدة لحلحلة قضية الصحراء المغربية،وربيع الجزائر


بعد العمل الإرهابي بنيوزيلاندا،ماوراء ضرب رصاص البندقية


الإرهابي اليميني الأسترالي لايستطيع كتابة مذكرات،ومنظمة إرهابية مسيحية فالقضية وهذا هدفها؟


القاتل معروف وجثة القتيل غير معروفة،النائب العام التركي يؤكد تقطيع خاشقجي داخل القنصلية السعودية

 
رياضة

“الكاف” يفصح عن تميمة كأس إفريقيا بمصر


رسميا: الكاف يعتمد على تقنية الفار في كأس أمم إفريقيا


الرجاء يودع بطولة زايد للأندية العربية بالرغم من الفوز على النجم الساحلي بهدف لصفر.

 
 


ظاهرة شركات تدعي مسؤولة عن إستدعاء الصحافة للشركات،saga تسقط التجاري في العشوائية هل يعلم المدير؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2019 الساعة 00 : 01



 



marocnews24press@gmail.com

صلاح سويدي

 

 

 

هناك ظاهرة إبتلي بها الجسم الإعلامي وهي ظاهرة بعض الأشخاص يخلقون شركات بطرق لا أحد يعلمها يدعون كونهم من يستدعدون الإعلاميين للشركات وهم مجرد مؤسسات قد تكون وهمية أغلبها لايؤدي الضرائب ولا حقوق العاملين بها ، أغلبها يكون مسيرها أجنبي فتسقط الشركات في فخ أشخاص كل مالديهم صفحات بوسائل التواصل ورقم هاتف لايشتغل ...

ففي عشية يوم الخميس 28/03/2019 مثلا نظم بنك التجاري وفا بنك كعادته ندوة إعلامية يناقش فيها شكل من الأشكال الثقافية وكانت شركة تسمى saga   والتي لاأحد يعلم من يمثلها بذاك الجمع هي التي تدعي إمساكها للإعلام لتترك الإعلاميين الحقيقيين وتقوم من تدعي تمتيلها بإدخال  صديقاتها وعائلتها وأصحابها وجيرانها والمتملقين لها ومن يقول لهم العام زين أشركات التنظيم الإعلامي ويكتب على مسار مدرائهم وكأنهم حرروا أراضي الجولان أو صنعوا قمرا صناعيا يصعد للفضاء .. في إستياء لمن حظر من الإعلاميين والمدونين واليوتيوبيين، لتخلق فضيحة تجعل أمثال التجاري وفا بنك وغيرهم يسقطون في فخ أمثال تلك المؤسسات والتي صارت تجعل من الجسم الصحافي كعكة  يتنافسون عليها كما تتنافس الأكلة إلى قصعتها ...

وكأن الإعلاميين قاصرين لتكون مؤسسات أغلب من يشتغل بها لا يفهمون معنى للتنظيم  لايعلم ولايدري أبجديات العمل الصحافي فقط كل هدف المكلفين بالتنظيم توزيع الهدايا على أصحابهم وعائلاتهم وجمع ماتبقى منها ويحسبون الفاتورة على الشركة الضحية دقة للنيف ...

  sagaتلك من يبحث عنها لايجد لها راس ولاساس فقط صفحات يتيمة بها صور غير واضحة لأشخاص يدعون أنهم من يمثلونها ..لنجد إسم من عائلة الفهري حاضرا في ممثلي تلك المؤسسة التي كل رأسمالها 200 مليون سنتيم وربما الفاسي الفهري شاكر  لايعلم مايدور بمؤسسة هو صاحبها ربما بعد أن ترك منصب مدير للبنك من زمان وأسس saga تلك ليتركها في أيادي الدراري يلطخون مساره منذ تأسيسه لها  ؟؟وكيف لأشخاص لاعلاقة لهم بالميدان الإعلامي أي صحاب شكارة، يتكلفون بجمع أصحاب مكة وأغلب مدراء تلك الشركات لايفهمون من الإعلام إلا إسمه ولامن الصحافة إلا رسمها ،ولذلك هم أنفسهم لايفهمون لماذا كل تلك الجوقة من أصحابهم من الإعلاميين الذين يبعثون لهم لأخذ الهدايا لاينشر لهم ولا مقال عن تظاهرات لا أحد يعلم بها سواهم ...شيء غريب بالنسبة لرأسمال تلك المؤسسة ،والتي لا أحد ممن تدعي أنهم أصدقاؤهم من الإعلاميين اللا إعلاميين لم ينشر لهم شيء مما ينظمونه ...وكما يقول المثل ربما من يمثلونها  كذابة سلط عليهم الله الطماعة ...

وطبعا هذه الظاهرة التي جعلت أشخاص يتسلطون على صاحبة الجلالة بدعوى مسميات عدة فيتكالبون عليها كما تتكالب الأكلة على قصعتها ليس لأنه من قلة بل هم كثير ولكن غثاءا كغثاء السيل يأكل بعضهم بعضا ، وربما وجب على مديرية الضرائب أن تفتح ملفات تلك الشركات لترى هل تصرح فعلا بمعاملاتها الحقيقية ..

وتلك الشركات والتي يكون وراءها ضرسة صحيحة مما تمكنها من أخذ مشروع جمع الأكلة من المؤسسات الكبرى وذلك طبعا ليس ببريء بل وراءه ماوراءه ومنه مثلا إخراج ثمن لتلك العملية تدفعه الشركة الضحية ويحسبون عليها كونهم جاؤوا بالإعلاميين بثمن خيالي يحتسبون فيه التنقل لهم والأكل وغيره وطبعا الصحافي لايأخذ سوى قرعة عسل أو كادوا يتيم وهم يجمعون حب وثبن بعد إقتسام الكعكة مع من سهل لهم أخذ المشروع من داخل تلك الشركة الضحية ..

ففي الدول الديمقراطية كيف يمكن لشخص كان مديرا بمؤسسة بنكية وخرج منها وظل ماسكا بزولتها من خلال شركة الاشهار..ومن المفروض ان لزم فتح طلب عروض حتى تأخد كل الشركات حقها ..هذا أن كان ولابد من شركات مثل تلك لاستدعاء الاعلام القلائل ...فعل يعلم السيد الكتاني مدير التجاري ذلك ...ناس خرجت من البنك من الباب ودخلت من النافذة ..فهل سيترك مثلا الفهري للمقاولين الذاتيين مكانا ( ياكلوا طرف لخبز) ...

وهم لايعلمون ربما أن توسيع حرية التعبير والإعلام كعناصر لبناء دولة الحق وتطوير القانون المغربي في مجال الحق في الإعلام والإطلاع .وكون التنصيص على الحق في الإخبار والإعلام وتنظيم هذا الحق بقانون يرتب الجزاء ضد الجهة التي تعرقل ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








لايتم نشر أي تعليق يحمل إساءة لأشخاص أو تلميحات عنصرية أو إشارات إعلانية أو مخالفة للأخلاق العامة ،ماروك نيوز 24 الرأي والراي الأخر

 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نجاة عتابو بأكبر عدد للمتفرجين بموازين، ومغنيين عرب يشترون معجبيهم بدراهم معدودات والسر المكتوم

خطورة الفساد السياسي بالمغرب -نورة الجناتي-

"دائرة الموت"، المعركة الفاصلة في الصراع السياسي ما بين شباط وبن كيران (الحلقة الثانية)

تقرير: الفساد "ينخر" الاقتصاد الجزائري

بما يفكر الشعب المغربي؟

تخدع زوجها بـ"الجن"..لـتمارس الجنس الجماعي كل ليلة

غريب:إسبانية تدعي أنها تمتلك الشمس وتنوي جمع ضرائب من كل البشر المستفيدين من خدماتها

مفهوم الديموقراطية لدى الطاغوت الأكبر .. أمريكا العاهرة ..

التحرش الجنسي في المغرب: “المرأة هي السبب” ؟ !

حقيقة الفتاة العمانية الممسوخة

ظاهرة شركات تدعي مسؤولة عن إستدعاء الصحافة للشركات،saga تسقط التجاري في العشوائية هل يعلم المدير؟





 
حوارات جريئة:حصلناك

حصلناك/ الممثلة أزكون :غلاضيت وها ماعجبنيش في التمثيل


فنان يفجر كلام خطير في وجه مولات الدربوكة،فنانة الساندويش نصبات عليا أوهاكيفاش؟


حوار خاص وحصري(1):دكتور التجميل التازي يتحذث عن سر علاقته بإعتقال بإيران وينصح الأطباء المغاربة +فيد

 
إحجز مكانا لإعلانك
 
www.facebook.com
 
حرية التعبير مكفولة دوليا

الله-الوطن-الملك

 
أش قالت شوافة؟

هذه نتائج إستطلاع الرأي حول حقوق الإنسان

 
أخبار على السريع

أمين الراضي ينقل اعتداء شرطي عليه في لايف على صفحته..ضرب وركل ورفس!


توقف جديد لمعبر الكركرات الحدودي و المينورسو تدخل على الخط !


النكبة الفلسطينية محطة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني،سبع عقود وجرح فلسطين الغائر.

 
قضايا المجتمع

اليوم العالمي لحرية الصحافة, صحافيون ;ومدونون بالمغرب يحتجون أمام البرلمان ويفضحون القانون المصنوع

 
ثقافة وفنون

عيد الأم،جمعية بكازا تكرم ملكة الجمال لمياء ونساء


مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي(الجنازة كبيرة والميت فأر)،ضعف التنظيم ومهزلة بالمدينة الإقتصادية

 
استطلاع رأي
مدونة الصحافة والنشر بالمغرب

وضعتها مافيا بالخفاء لتكميم الأفواه عن فضح الفساد
وضعها المشرع لتقنين المجال


 
النشرة البريدية