الجمعة 29 مايو 2020

    مرحبا بكم في ماروك نيوز 24 موقع اخباري مغربي         أخيرا.. إعادة فتح المقاهي والمطاعم .. ولكن مع مراعاة الشروط             الدكتور عفيف سعيد مختص بطب الأطفال ورئيس جمعية طبية،اللقاح للأطفال مهم في فترة وباء كورونا             1500 فيروس قاتل بمختبر وهان بالصين،ونائبة رئيس المختبر تنفي علاقة كرونا بالمختبر،الخطر الفيروسي والص             كورونا يقتل عاملة في مصنع بالعرائش دون علمها و 62 من مخالطيها يخضعون للتحاليل وطالب بتحاليل للعمال!             لي مع الشعب فدارو ولي فزنقة مع كورونا والإعتقال،الأمن يتحرك بقوة في المغرب وحظر التجول بالقوة            الفيديو القنبلة..الدكتور التازي ومرض كورونا وحقيقة صناعة الفيروس..وأش قال لباطما وللجزائر            عاجل:فنصاصات ليل مازال دنيا باطما عند لبوليس لمواجهة صاحبتها عايشة عياش؟            مابين المصباحين ؟؟            إذهب لأوربا فيها حكام لايظلم عندهم أحد           
pub
 
الصحافة أولا: على زمان

فنان مصري يفضح سارق مصر عصابة السيسي وفسادهم (1)

 
marocnews24TV

لي مع الشعب فدارو ولي فزنقة مع كورونا والإعتقال،الأمن يتحرك بقوة في المغرب وحظر التجول بالقوة


الفيديو القنبلة..الدكتور التازي ومرض كورونا وحقيقة صناعة الفيروس..وأش قال لباطما وللجزائر


عاجل:فنصاصات ليل مازال دنيا باطما عند لبوليس لمواجهة صاحبتها عايشة عياش؟


حصري:عائشة عياش تصل من الإمارات لمطار كازا وتشديدات أمنية غير مسبوقة؟


ماخفي أعظم في دالي وجدور مافيا العقار بالحي الحسني


هكذا تم توقيف عيشة عياش بمطار دبي

 
تقرقيب الناب

لأصحاب العقول الراقية فقط كن قدوة حسنة


تخليدا لليوم العالمي للصحة الوزارة ومنظمة الصحة العالمية،والتغطية الصحية الإجبارية على الطاولة


ما بعد نهاية مسلسل داعش صنيعة إسرائيل،وتحرك الأمم المتحدة لحلحلة قضية الصحراء المغربية،وربيع الجزائر


بعد العمل الإرهابي بنيوزيلاندا،ماوراء ضرب رصاص البندقية


الإرهابي اليميني الأسترالي لايستطيع كتابة مذكرات،ومنظمة إرهابية مسيحية فالقضية وهذا هدفها؟

 
رياضة

زكرياء الوردي لاعب فريق الرجاء ينفي حول تسببه في حادثة سير مميتة بالدار البيضاء


جماهير الوداد تنتفض ضد فساد الكرة الإفريقية بتيفو عالمي يؤرخ لـ”فضيحة رادس” !


الجزائر تخطف بطاقة التأهل لمواجهة السنغال في نهائي أمم أفريقيا بعد فوزها على نيجيريا 2-1

 
 


على زمان:عوالم خفية للحكومة الملتحية والداودي فالقضية وعيد مبارك


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 48 : 23



 

 

 

عمود : على زمان

جلال المغربي

[email protected]



عوالم خفية للحكومة الملتحية والداودي فالقضية


 

  سالا رمضان يالي باك نفار-- ،هذا المثال الشعبي المغربي إنطبق على رمضان 2018 الذي ودعناه وقد عاش فيه المغاربة دراما حقيقية غطت على حموضة دراما التلفزيون، بدأت بمقاطعة واسعة للمغاربة لمنتوجات قالوا عنها غالية وتوسطتها تصريحات لوزراء ينتمون لحزب مصباح إنطفأ نوره بظلام أمخاخ حامليه وإنتهى بخسران المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 2026 أمام المنافس الأمريكي .

يقول المثل (ياويلك من المشتاق إلا داق)..هذا المثل إن كان ينطبق على أحد فهو ظهر جليا مجسدا في وزراء لحكومة يقودها طبيب نفساني تابع لحزب يقول أن له خلفيات إسلامية ،طبعا ربما الإسلام منهم برئ...فلم يمضي الكثير عن مقاطعة الشعب المغربي لمنتوجات يقول أن ثمنها غال عليه، حتى خرج وزير إسمه يتيم ليدعي أن الصحافة جاءت تسأله لأنه وزير وليس مواطن ديال الزنقة ، وطبعا هذه العبارة ربما حينما نطق بها اليتيم ذاك الأسمر البشرة نطق بها عقله الباطن، إذ أنه حينما أصبح وزيرا صار يعتقد أنه قطع الواد ونشفو رجليه والشئ الذي لايريد لاوزراءنا إداخله لمخهم أنهم مكلفين وليسوا مشرفين وبأن مواطن الزنقة الذي يدعيه يتيم هو من عليه أن لايظل في الزنقة دون عمل لأنه واجب على يتيم توفير شغل له وإلا فليقدم إستقالته، وأغلب وزراء الحزب الحاكم بل جلهم لاينطقون كثيرا ليس لأنهم لايريدون الكلام بل لأنهم فارغين من الداخل وليس لديهم مايمكن أن يقولونه وحينما يتم مواجهتهم بغفلة مع الكاميرا فإنهم ينطقون بإستعلاء مجسدين الواقع الماضي الذي كانوا يعيشونه، هذا يتيم الذي سكت دهرا ونطق كفرا ....

وحينما تجد حكومة بها مسؤولين بلداء ودو عقلية متعجرفة ومتحجرة فلينتظر الأسوأ بكل المجالات، فهاهو مجال التلفزيون مثلا أصبح في عهدهم أسوأ من سابقيه وتم منح الإبداع للدراري الذين لاثقافة لهم أمثال شخص كان ينام بالمحطات إسمه (طاليس) والذي بسبب كبثه وعيشته المقهورة بطفولته حينما داق المشتاق أصبح ينتقم من كل شئ جميل فمرمد الإبداع وقهر ماتبقى من جمال ،والغريب أن مسؤولوا التلفزيون يمنحونه ريقا ناشفا وطبعا ليس حبا فيه بل تكريسا للإبتدال وتعديبا للمغاربة بشكل مقصود وتصوروا أن أمثال عبد العالي لمهر المدعو  (طاليس) في ظرف ليس بالطويل أسس شركة للإنتاج فيما كبار الفنانين لايستطعون فعل ذلك ،بل وصار يعتبر نفسه شيء فوق العادة مع أنه و تم منحه ورقة وقلم ما إستطاع كتابة جملة مفيدة ولافكرة مفيدة ،وحتى يظل في الصورة يستغل ضعاف الشباب من المبتدئين ويوهمهم أنه بإرتباطهم معه سيشتهرون ولصغر سنهم وإنعدام تجربتهم لايعلمون أنهم سقطوا في فخ من فخاخ النصابين ليسرق أفكارهم وهو بينه وبين الفن كما بين السماء والأرض..

طبعا بعد اليتيم واللاإبداع الطاليسي خرج شيخ بلغ من الكبر عثيا إسمه لحسن الداودي وكان وزيرا للحكامة ليظهر أن لاحكمة له أصلا وحكمته فقط في تغيير مبادئه من مدافع عن الشعب ضد الليبرالية المتوحشة أيام كان معارضا إسلاماويا إلى مدافع عن الليبرالية المتوحشة في مواجهة الشعب فخرج صارخا بشعارات مع عمال شركة الحليب في أقبح وجه منحه وزير لمهنة الوزراء...

وطبعا كل تلك التصرفات الحمقاء لوزراء جعلوا البلادة هدفا لهم في الحياة ليست بريئة من جعل دول تصوت لغير صالح المغرب في إحتاضنه لكأس العالم 2026 ولو ظل وزراء أمثال المتواجدين حاليا بحكومة 2030 فستتكرر القصة ،ولكي نكسب أي رهان أمام الدول يجب محاسبة للكبار أمثال الوزراء والمدراء الكبار محاسبة فعلية وإلا ستظل حليمة على عادتها القديمة ،فلم يشفي الغليل طيلة الشهر الكريم الذي ودعناه سوى عمل يجب الوقوف له إجلال للمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي رجل المهام الصعبة والقدوة الحقة وهو يقوم بتفعيل توقيف ضابط بسبب مافعله في حق مواطن بسيط يقود دراجة ثلاثية العجلات ليجلب قوت يومي لأبنائه، وتدخل الحموشي ليمنح المثال الحقيقي لرجل الأمن الحقيقي الذي يكون عمله هو مصلحة المواطن بالدرجة الأولى ..فكلما تم الإهتمام بالشعوب إلا ويتم إحترام الدول المهتمة بهم ووضعها في الدرجات الأولى في جل المسابقات...

 

 

    - وصدق إبن تيمية وهو يقول (ينصر الله الدولة الكافرة إن كانت مصلحة ،ولاينصر الدولة المسلمة إن كانت فاسدة)..لأن الفساد يؤدي لفساد القيم والضمائر فيشجع على نهب البلاد والعباد ويجعل من علية القوم بعيدين عن الحساب لأنهم سيشترون فاسيدي الضمائر بالأموال التي نهبوها،وستصبح مؤسسات البلاد تلك في أيدي عصابات بدل أن تكون في أيادي أمنة ،إنه الفساد ينخر الدول ويؤخرها سنين عددا...لذلك فالدول المصلحة إصلاحا فعليا وإن كانت بديانة أخرى تتطور وتتقدم لأنها تحارب الفساد من الجدور ولاتتركه يعود لينخر أساساتها... وليس ببعيد عن ما  يحصل في المجال الصحافي ببلد المغاربة في هذه الأيام وقد خرجت عيون بعض كبار المجال الذين إغتنوا من جثت الإعلام على أموال مايمكن أن يوفره المجلس الوطني للصحافة من سخاء الدراهم..في أكبر مدبحة للجسم الوحيد الذي يتنفس منه الشعب وهو الإعلام الحر،ربما سيكون مجلسهم ذاك أكثر من جبل دوار السراغنة الذي إجتمع عليه ألاف البشر الذين يحملون أمخاخ شبيهة بأمخاخ من يتولوا حكومتهم من أصحاب العثماني والذين بمجرد إشاعة من شخص يدعي كون جن أخبره بكون كنز سيخرج من الجبل في السادس والعشرين من رمضان حتى حج للجبل أفواج من البشر والخطير كون قائد المنطقة كان من أوائل الزائرين للجبل،فالجهل ليس جهل القراءة والكتابة بل الجهل جهل القناعة وجهل الفكر،فربما كنز المجلس الوطني للصحافة سيكون شبيه بكنز جبل بولمان .. وفي عوالمه الخفية نخوضوها قريبا...

 

 

 

 








لايتم نشر أي تعليق يحمل إساءة لأشخاص أو تلميحات عنصرية أو إشارات إعلانية أو مخالفة للأخلاق العامة ،ماروك نيوز 24 الرأي والراي الأخر

 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشعب ذلك المجهول

شاهد لاول مرة صورة زوجة الفنان محمود عبدالمغنى والتى كان يخفيها عن الاعلام

على زمان : كرسي مرسي والفوضى الخلاقة

إتفاقية الشغل الجماعية والآليات القانونية 4/4

هذه الصفات يعشقها زوجك فيك ،وتزيد من حبه لك

كيف يشيع التنوير و لا يبقى هامشيا؟

على زمان :صقور بنكيران ودئاب شباط ولعبة الغميضة

أيها الفيزازي عفوا كلنا عاهرات نحاضر في الشرف

لماذا يتولى أمر العرب المجانين؟ ولماذا لاتعرف الجيوش العربية دورها؟

المقاولات المغربية وإجبارية إحداث لجان السلامة وحفظ الصحة

على زمان:عوالم خفية للحكومة الملتحية والداودي فالقضية وعيد مبارك





 
حوارات جريئة:حصلناك

حصلناك/الشيف مريم الطاهري هاكيفاش صدمناها على غفلة


حصلناك/ الممثلة أزكون :غلاضيت وها ماعجبنيش في التمثيل


فنان يفجر كلام خطير في وجه مولات الدربوكة،فنانة الساندويش نصبات عليا أوهاكيفاش؟

 
إحجز مكانا لإعلانك
 
www.facebook.com
 
حرية التعبير مكفولة دوليا

الله-الوطن-الملك

 
أش قالت شوافة؟

هذه نتائج إستطلاع الرأي حول حقوق الإنسان

 
أخبار على السريع

تعقيم ألات سحب الأموال بالأبناك حتى ساعات بعد الحظر وعمال الأمن الخاص يخوضون تعقب كورونا


الملك يعطي المِثال في الوقاية من كورونا بوضع كمامة خلال تعيين أمزازي والفردوس


إل باييس : المغرب تفوق على دول العالم بالتدابير الإستباقية لمحاصرة فيروس كورونا وأعطى مثالاً في حماي

 
قضايا المجتمع

الدورة 8 لمعرض المنتجات الجلدية،بالبيضاء والعلمي يحظر الإفتتاح في ظل مشاكل وصعوبات؟

 
ثقافة وفنون

بعد إعتقال عائشة عياش بالإمارات،هكذا شرطة التحقيق في الملف بالمغرب تنتقل لدبي لإستجوابها؟


دُنيا باطمة وأختها إبتسام في يد الشرطة القضائية للتحقيق في قضية ‘حمزة مون بيبي،..النملة ملي بغات تط

 
استطلاع رأي
مدونة الصحافة والنشر بالمغرب

وضعتها مافيا بالخفاء لتكميم الأفواه عن فضح الفساد
وضعها المشرع لتقنين المجال


 
النشرة البريدية