الجمعة 29 مايو 2020

    مرحبا بكم في ماروك نيوز 24 موقع اخباري مغربي         أخيرا.. إعادة فتح المقاهي والمطاعم .. ولكن مع مراعاة الشروط             الدكتور عفيف سعيد مختص بطب الأطفال ورئيس جمعية طبية،اللقاح للأطفال مهم في فترة وباء كورونا             1500 فيروس قاتل بمختبر وهان بالصين،ونائبة رئيس المختبر تنفي علاقة كرونا بالمختبر،الخطر الفيروسي والص             كورونا يقتل عاملة في مصنع بالعرائش دون علمها و 62 من مخالطيها يخضعون للتحاليل وطالب بتحاليل للعمال!             لي مع الشعب فدارو ولي فزنقة مع كورونا والإعتقال،الأمن يتحرك بقوة في المغرب وحظر التجول بالقوة            الفيديو القنبلة..الدكتور التازي ومرض كورونا وحقيقة صناعة الفيروس..وأش قال لباطما وللجزائر            عاجل:فنصاصات ليل مازال دنيا باطما عند لبوليس لمواجهة صاحبتها عايشة عياش؟            مابين المصباحين ؟؟            إذهب لأوربا فيها حكام لايظلم عندهم أحد           
pub
 
الصحافة أولا: على زمان

فنان مصري يفضح سارق مصر عصابة السيسي وفسادهم (1)

 
marocnews24TV

لي مع الشعب فدارو ولي فزنقة مع كورونا والإعتقال،الأمن يتحرك بقوة في المغرب وحظر التجول بالقوة


الفيديو القنبلة..الدكتور التازي ومرض كورونا وحقيقة صناعة الفيروس..وأش قال لباطما وللجزائر


عاجل:فنصاصات ليل مازال دنيا باطما عند لبوليس لمواجهة صاحبتها عايشة عياش؟


حصري:عائشة عياش تصل من الإمارات لمطار كازا وتشديدات أمنية غير مسبوقة؟


ماخفي أعظم في دالي وجدور مافيا العقار بالحي الحسني


هكذا تم توقيف عيشة عياش بمطار دبي

 
تقرقيب الناب

لأصحاب العقول الراقية فقط كن قدوة حسنة


تخليدا لليوم العالمي للصحة الوزارة ومنظمة الصحة العالمية،والتغطية الصحية الإجبارية على الطاولة


ما بعد نهاية مسلسل داعش صنيعة إسرائيل،وتحرك الأمم المتحدة لحلحلة قضية الصحراء المغربية،وربيع الجزائر


بعد العمل الإرهابي بنيوزيلاندا،ماوراء ضرب رصاص البندقية


الإرهابي اليميني الأسترالي لايستطيع كتابة مذكرات،ومنظمة إرهابية مسيحية فالقضية وهذا هدفها؟

 
رياضة

زكرياء الوردي لاعب فريق الرجاء ينفي حول تسببه في حادثة سير مميتة بالدار البيضاء


جماهير الوداد تنتفض ضد فساد الكرة الإفريقية بتيفو عالمي يؤرخ لـ”فضيحة رادس” !


الجزائر تخطف بطاقة التأهل لمواجهة السنغال في نهائي أمم أفريقيا بعد فوزها على نيجيريا 2-1

 
 


الزفزافي والنظال الحافي ،ناصر والإرهاب الخاسر..عمر بين التقويم والفيدورات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 ماي 2017 الساعة 43 : 02



عمود :على زمان

جلال المغربي

[email protected]

 

 

   لقد كانت خطوة خسيسة من ناصر الزفزافي الذي ركب على موجة الإحتجاجات التي خرج فيها أهالي الريف لإسماع صوتهم من أجل تأهيل منطقتهم إقتصاديا وإجتماعيا وتلك مطالب لا غبار عليها ..إلا أن دخول المدعو الزفزافي على الخط أفسد لأهل الريف توصيل صوتهم بعد أن سعى المذكور لتحقيق تطبيق أجندات خارجية ممن جندوه مستغلين جهله ومانحين إياه الأمان ليكون بمثابة الفتيل الذي يعتقدون به أنهم سيأججون المنطقة وبعدها المغاربة لإثارة الفتنة ،وذاك التخطيط ليس وليد اليوم بل هو ثمار محطات كانوا ينتظرون فرصة لتثبيتها على أرض الواقع ...

وكما يقول المثل (النملة إلا بغى إعدبها الله إدير ليها جنحين) فكانت أجنحة ناصر قصيرة وهو يصرخ بمسجد ديور المالك بمدينة الحسيمة حينما ..هاجم خطيب المسجد وإمامه ومنع المصلين من أداء شعائرهم الدينية بأخر جمعة من شهر شعبان ،شهر المغفرة والسماحة والإيمان والذي سعى ناصر لضرب تلك القيم في الصميم من خلال إقتحامه ذاك للمسجد في خطوة خسيسة لاتنم لاعن شجاعة ولا عن نظال ..

 

  طبعا ونحن نرى مثل الزفزافي وهو يتصدر المشهد دليل على غياب الأحزاب والمجتمع المدني والمؤسسات بتلك المنطقة ..وهي تترك إستفراد أصحاب الأجندات التخريبية بأهالي المنطقة وأطفالها ليتم حشوهم بأفكار خطيرة سيصعب السيطرة عليها بالقادم من الأيام ..

الزفزافي وهو ينصب الجار والمجرور ويرفع المنصوب وينصب المرفوع ويخلط ويجلط في قواعد اللغة العربية بخطاباته التي تذكرنا بخطابات بلادن والظواهري ، دليل على كون الرجل لايملك مستوى دراسي معين ولايملك رصيد كافي من الثقافة ،فكيف به يسقط في أيادي من جندوه ليفعل مافعل لتصل به الحماقة لإقتحام بيت من بيوت الله ؟؟؟..

فالرجل كان في البداية يدعي أنه مع الحراك السلمي لأهل الريف لتحقيق مطالب إجتماعية وبعدها صار يسعى لنبذ ونصب المشانق لكل من يخالفه الرأي ،مع أنه إن كان لايتفق فليترك الأخرين يتكلمون (وجادلهم بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم) ألم يخطر ببال الزفزافي هذا الحذيث ،ومهما كانت من أعذار للزفزافي ذاك الذي لم يركع ركعة طيلة حياته حتى جاءه الإيمان دقة واحدة ألم يعلم الأية 113 من سورة البقرة قال فيها الله تعالى (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها إسمه وسعى في خرابها أولئك ماكان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الأخرة عذاب عظيم ) ..فهو نسي كل تلك الأيات والأحاذيث حينما رأى خطته المجند من أجلها قد فشلت في خلق فتنة بالبلاد ثارت ثورته وأزبد وأغرد وإعتقد في قرارة نفسه أنه سيجعل المصلين يتبعونه في (هبالوا) حينما سيقوم بخطبته تلك بدل الخطيب ؟؟

فالزفزافي الذي تكلم عن عمر وإستخرج قولته الشهيرة (رحم الله عبدا أهدى إلي عيوبي ،وإن رأيتموني أحدت عن الطريق فقوموني ) وليس كما قلت (إن رأيتم مني إعوجاجا) ..فالعووجية فيك غاأنت أناصر ..اولا عمر حين قال قولته تلك حينما تم إنتخابه كأمير للمؤمنين ،ومن يجب أن ينصحه هم مجلس الشورى الذي كان في ذاك الوقت مشكلا من حكماء الصحابة وليس من هب ودب ..

والزفزافي حين إستخرج قولة عمر عن تقييم السلوك ،نسي نفسه وهو يجعل عدد من الفيدورات يتبعونه كأنما يتبعون قيصر الروم ،فعمر أسي الزفزافي حين هب للنوم تحت شجرة وقد جعل من حجر وسادة إلتفت فوجد صحابيا يقف عند رأسه فقال له عمر الذي إستشهدت به ،لماذا تقف عند رأسي ياأخ الإسلام فقال له الصحابي لأحرسك ياأمير المؤمنين ..فلم يقل له عمر إذهب وأتي بأربعة شداد غلاض وإشتري لهم أقمصة سوداء ونظارات سوداء وإلتفوا بي ..لا لم يفعل ذلك بل قال له (إذا كان الله فوقي يحرسني فهل أنت أفضل منه في حراستي، إذهب يا أخ الإسلام )..أما الزفزافي وهو يتكلم في الدين كما كان يتكلم مسيلمة الكذاب وعبد الله بن أبي بن سلول ..كلامه ذاك مجرد دغدغة لمشاعر المغاربة لكسب التعاطف المفقود ..http://marocnews24.com/imagesnews/1496031446bhl.png

 

 

  هرب الزفزافي من بيته حينما جاءت السلطات الأمنية لإعتقاله بعد المذكرة الوطنية التي أصدرها الوكيل العام للملك بالحسيمة ،فظهر الجبن المخفي وراء الشجاعة وبدل أن يسلم الزفزافي نفسه للتحقيق مادام يقول أنه يدافع عن قضية ..أم أن ظهر البعير كان قصيرا وفضل الهروب الجبان والتكلم في الظلام ،وكأنه يمثل فيلم من أفلام اللص والكلاب ..أو كونه متأثرا بمسلسل الأسطورة وفيلم إبراهيم الأبيض ،فالذنب ليس على الزفزافي لوحده حتى على سلطات المنطقة ونخبها وممثلي أحزابها وكل من كان عليه أن يؤهل المنطقة وإختبأ حتى فرخت أمثال الزفزافي ...الذي سعى بكل قوته لتحويل فرحة المغاربة برمضان لقرحة إلا أن دكاء المغاربة أقوى من مكر ناصر وإرهابه الخاسر ..

 

 

 

 

 








لايتم نشر أي تعليق يحمل إساءة لأشخاص أو تلميحات عنصرية أو إشارات إعلانية أو مخالفة للأخلاق العامة ،ماروك نيوز 24 الرأي والراي الأخر

 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شفشاون رحلتك نحو السحر التقليدي والجبل والتاريخ

حراك الحسيمة و منطقة الريف والإحتجاج الوافي..وهذه خلفيات اللعب بالنظال من طرف الزفزافي

الزفزافي والنظال الحافي وبطولة من ورق،هكذا رفض الإمتثال أمام الشرطة القضائية والقصر يرفع به شكاية..

عاجل بالصور:الزفزافي يقتحم مسجدا بالحسيمة في صلاة الجمعة ويعتدي على المصلين..وينحو منحى إرهابي

عاجل:مذكرة وطنية للقبض على الزفزافي،ووزارة التوفيق ترفع شكاية..ناصر والفكر الداعشي الخاسر+فيديو

الزفزافي والنظال الحافي ،ناصر والإرهاب الخاسر..عمر بين التقويم والفيدورات

وتنفجر الرمانة:صحافي جزائري يكشف مخطط جزائري لخلق فوضى بالمغرب تبدأ من الريف،والزفزافي عميلا لهم

عاجل:إلقاء القبض على العميل لدولة معادية للمغرب ناصر الزفزافي،وبداية التحقيق معه والتفاصيل

المؤبد ينتظر العميل ناصر،سلاح وشيخات ومخدرات مسار النظال الحافي للزفزافي في خيانة وطن+فيديو

باسم يوسف يفضح ناصر الزفزافي مريض نفسي،وهذه خلفياته المخفية وراء نظال أهل الريف+فيديو

الزفزافي والنظال الحافي وبطولة من ورق،هكذا رفض الإمتثال أمام الشرطة القضائية والقصر يرفع به شكاية..

الزفزافي والنظال الحافي ،ناصر والإرهاب الخاسر..عمر بين التقويم والفيدورات





 
حوارات جريئة:حصلناك

حصلناك/الشيف مريم الطاهري هاكيفاش صدمناها على غفلة


حصلناك/ الممثلة أزكون :غلاضيت وها ماعجبنيش في التمثيل


فنان يفجر كلام خطير في وجه مولات الدربوكة،فنانة الساندويش نصبات عليا أوهاكيفاش؟

 
إحجز مكانا لإعلانك
 
www.facebook.com
 
حرية التعبير مكفولة دوليا

الله-الوطن-الملك

 
أش قالت شوافة؟

هذه نتائج إستطلاع الرأي حول حقوق الإنسان

 
أخبار على السريع

تعقيم ألات سحب الأموال بالأبناك حتى ساعات بعد الحظر وعمال الأمن الخاص يخوضون تعقب كورونا


الملك يعطي المِثال في الوقاية من كورونا بوضع كمامة خلال تعيين أمزازي والفردوس


إل باييس : المغرب تفوق على دول العالم بالتدابير الإستباقية لمحاصرة فيروس كورونا وأعطى مثالاً في حماي

 
قضايا المجتمع

الدورة 8 لمعرض المنتجات الجلدية،بالبيضاء والعلمي يحظر الإفتتاح في ظل مشاكل وصعوبات؟

 
ثقافة وفنون

بعد إعتقال عائشة عياش بالإمارات،هكذا شرطة التحقيق في الملف بالمغرب تنتقل لدبي لإستجوابها؟


دُنيا باطمة وأختها إبتسام في يد الشرطة القضائية للتحقيق في قضية ‘حمزة مون بيبي،..النملة ملي بغات تط

 
استطلاع رأي
مدونة الصحافة والنشر بالمغرب

وضعتها مافيا بالخفاء لتكميم الأفواه عن فضح الفساد
وضعها المشرع لتقنين المجال


 
النشرة البريدية